دليلك لألة الفشار

دليلك لاختيار أفضل صانع فشار في المنزل

مع الانتقال التدريجي في الفترة الأخيرة من مشاهدة الأفلام في دور السينما أو على أجهزة التلفزيون التقليدية إلى استخدام أنظمة المسرح المنزلي المتكاملة ، يفضل العديد من الأشخاص إكمال تجربة السينما المتكاملة داخل المنزل عن طريق إضافة الفشار أيضًا ومع الفشار نظرًا لكون الآلات أسرع وأكثر موثوقية وأكثر صحة من الطريقة التقليدية ، فقد أصبحت حاجة ماسة للكثيرين اليوم.

كيف تختار آلة الفشار المناسبة لاحتياجاتك؟

إن اختيار آلة الفشار المناسبة ليس بالأمر الصعب تمامًا ، حيث إن معايير اختياره بسيطة جدًا مقارنة بالآلات الأخرى ، ولكنه يحتاج إلى بعض المعايير الأساسية لاختياره نظرًا لتعدد الأنواع و طرق العمل من جهة ، بالإضافة إلى اختلاف الحجم وحتى نوعية الفشار المصنوع فيه. على أي حال ، فإن المعايير الأساسية لاختيار آلة الفشار هي:

1- سعة آلة الفشار وسرعة التحضير

تتوفر اليوم آلات صنع الذرة بسعات متنوعة ، من 4 أونصات من الذرة للصنف الأصغر إلى 16 أوقية من الذرة للصنف الأكبر الذي يهدف إلى خدمة عدد كبير من الأشخاص. في الحالة العادية ، تتكون الوجبة الواحدة من الفشار لشخص واحد من أونصة واحدة من الذرة ، لذلك في المتوسط ​​، يمكن حساب الحجم المطلوب لـ آلة الفشار وفقًا لـ عدد الأشخاص الذين ستخدمهم الآلة. بينما تحتاج عائلة صغيرة إلى آلة بسعة 4 أونصات فقط ، قد تحتاج العائلات الكبيرة أو مجموعات المستخدمين إلى آلة تأتي بسعة 8 أو 10 أونصات ، مع استخدام خيارات أكبر عادة للأغراض التجارية.

تعد سعة صانع الفشار أمرًا مهمًا مع الفشار الذي يؤكل عادةً ساخنًا ، وبمتوسط ​​دورة عمل مدتها 3 دقائق ، فإن استخدام آلة صغيرة على مراحل متعددة ليس كذلك ر حقا خيار جيد. كما أن متوسط ​​سرعة الماكينات لا يعني أنها تعمل جميعها بنفس السرعة ، حيث تتطلب بعض الأنواع فترة زمنية أطول لإعداد الفشار ، بصرف النظر عن التأخير ، حيث يتم الاحتفاظ بالفشار في الماكينة لفترة أطول من المعتاد يجعلها تفقد قوامها المقرمش جزئيًا.

2- حجم ماكينة الفشار

الحجم هو أحد المعايير الرئيسية لاختيار ماكينات الفشار ، لأنه يحدد مدى سهولة التعبئة والمكان الذي تشغله على طاولة المطبخ أو في غرفة المسرح المنزلي من جهة ، كما أنه يحدد إلى حد كبير جودة الفشار المصنوع أيضًا ، ودرجة حرارته وكمية الدهون فيه.

عادةً ما تكون آلات الفشار الصغيرة تشبه إبريق الماء وتقوم بإخراج الفشار الناضج تدريجيًا ومستمرًا من الأعلى. هذه الطريقة جيدة جدًا من حيث كون الفشار طازجًا ومقرمشًا ، لكنها ليست مثالية تمامًا من حيث درجة الحرارة ، حيث يبرد الفشار الخارج من الماكينة بينما ينضج باقي الفشار ، وهذا ليس جيدًا حقًا ، خاصةً بكميات كبيرة.

من ناحية أخرى ، تحافظ آلات الفشار الكبيرة على درجة حرارة عالية وموحدة من الفشار ، حيث تحتفظ بكمية الفشار الكاملة بداخلها حتى النضج ، ولكن في المقابل لديها احتمالية أعلى من الفشار أقل قرمشة نظرًا لتعرضه لفترة طويلة للمؤخرة من الداخل. على أي حال ، عادةً ما تكون الآلات الأكبر حجمًا أفضل من حيث إخراج الفشار ، وإذا كانت لديك المساحة اللازمة لها أو لم يكن الحجم مهمًا ، فهي الخيار الأفضل.

3- ماكينة صنع الفشار تعمل بالغاز أو الكهرباء؟

يتطلب صنع الفشار حرارة عالية وكمية صغيرة من الزيت لإتمام العملية ، ولأن الفشار أحد أشهر الأطعمة الخفيفة ، ظهرت العديد من ماكينات الفشار التي تعتمد على الكهرباء بدلاً من الغاز في صنعها لأن الكهرباء أكثر عملية وأمانًا أيضًا. ومع ذلك ، كلا النوعين لهما مزايا وعيوب.

أما الآلات التي تستخدم الغاز فهي كبيرة الحجم وعادة ما تكون قديمة أيضًا ، كما أن استخدامها للغاز يعني عدم توزيع الحرارة بشكل موحد كما هو الحال في الكهرباء مما يجعلها بحاجة إلى كمية زيت أكبر مقارنة بكمية الذرة المستخدمة. هذا الاستخدام الكبير للزيت يجعل الفشار كريميًا ولذيذًا (لتفضيلات معظم الناس) ولكنه أقل صحة لأنه يحتوي على المزيد من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية.

تستخدم الآلات الحديثة الكهرباء بشكل شبه دائم ، وهو النوع الأكثر شيوعًا اليوم وجميع ماكينات الفشار المنزلية الصغيرة مع استثناءات قليلة. إن استخدام الكهرباء في هذه الآلات يعني توزيعًا موحدًا للحرارة وأقل احتياجًا للزيت أثناء تحضير الفشار ، وبالتالي فإن الفشار أكثر صحة بكثير من حيث احتوائه على كميات أقل من الدهون المشبعة ، ولكنه يفتقر إلى الطعم المميز للفشار المحضر. باستخدام الغاز وكمية أكبر من الزيت.

4- هل تحتاج إلى آلة ذات مظهر تقليدي؟

لا يؤثر هذا الخيار في الواقع على جودة أو طعم الفشار ، بل يرجع إلى التفضيلات الشخصية فقط؟ كما يعرف الجميع أو يتذكر عربات الفشار الصغيرة التي كانت تجوب الشوارع ، ورغم أن هذا التصميم يشغل مساحة كبيرة من غرفة المسرح المنزلي ، إلا أنه إضافة جمالية مميزة ، خاصة لمن يحبون القطع القديمة ، مثل تقوم بعض الشركات الآن بإنتاج آلات الفشار ذات الشكل التقليدي ولكن بالاعتماد على الكهرباء. من المهم ملاحظة أن هذه الآلات تكلف الكثير من المال مقارنةً بالآلات العادية والصغيرة ، ولكن لها ما يبررها كأداة تزيين بالإضافة إلى كونها آلة فشار .

في النهاية ، بالنسبة لمعظم الاحتياجات ، فإن آلة الفشار الكهربائية بسعة 6 أونصات من الذرة مناسبة تمامًا ، ولكن بالنسبة لعدد أكبر أو أقل من الأشخاص ، تفضل الذوق والتفضيلات الصحية وأحجام أخرى أو يمكن اختيار الأنواع ، مع ملاحظة أن آلات الفشار رخيصة بشكل عام واستثمار مبلغ كبير لشراء آلة الفشار ليس بالاختيار الحكيم في العادة.

 
تحتاج مساعدة؟