هل حوض الفولاذ المقاوم للصدأ أفضل من حوض الجرانيت؟

بغض النظر عن حجم مطبخك أو صغر حجمه أو مدى صيانته جيدًا ، يظل حوض المطبخ أحد الوحدات الأساسية للمطبخ.عند شراء حوض المطبخ ، من المهم اعتبار أن هذا استثمار لمرة واحدة ، ولا يمكنك المخاطرة بأموالك عن طريق إجراء عملية شراء خاطئة.

بينما نتحدث عن الأحواض ، فقد ضاقت المنافسة بسرور كثيرًا خلال العقود القليلة الماضية تاركةً اثنين من المنافسين الرئيسيين ، وهما أحواض الفولاذ المقاوم للصدأ وأحواض الجرانيت المركبة.يعتبر حوض الفولاذ المقاوم للصدأ مقابل حوض الجرانيت معركة لا تنتهي هذه الأيام.

لكي نكون منصفين بما فيه الكفاية ، كل من لهما إيجابيات وسلبيات واختيار واحد منهم يمكن أن يكون اختيارًا صعبًا.لكننا هنا للمساعدة.إذا كنت تبحث عن حوض قوي ومتين وله شكل جميل يضيف فئة رائعة إلى مطبخك ، فأنت على الصفحة الصحيحة فقط.

قبل أن نشارك حكمنا بشأن هذا الموضوع المشتعل باستمرار ، دعونا فقط نتعمق في بعض التفاصيل الدقيقة حول هذين المنافسين.

فيما يلي بعض النقاط العامة التي يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل شراء حوض لمطبخك.

متين وقابل للطرق:

بادئ ذي بدء ، تعد متانة وقوة أي حوض من العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها قبل الشراء.لا يمكن استخدام سوى حوض شديد التحمل على المدى الطويل.إذا كان الحوض متينًا وقابل للطرق ، فسيصبح من السهل عليك تلقائيًا تثبيت ملحقات الحوض الأخرى واستخدام قطع الغيار عند الحاجة.

جاذبية العين:

يجب أن يكون الحوض جذابًا لأن ذلك سيضيف لمسة جمالية إلى مطبخك.هذا واضح جدًا ، لا أحد يرغب في حوض قبيح يستريح في مطبخه.

مقاومة للخدش / وصمة عار والحرارة:

يجب أن تكون المادة المستخدمة في الحوض مقاومة للخدش والبقع والأهم من ذلك أنها مقاومة للحرارة.إن السبب الذي يجعله مقاومًا للخدش والبقع واضح إلى حد كبير لأن هذه الخاصية في الحوض ستوفر لك قدرًا كبيرًا من المال والوقت الذي ستضطر إلى إنفاقه على منتجات التنظيف وتنظيف الأسطح.تعتبر مقاومة الحرارة أمرًا بالغ الأهمية حقًا لأن قدرة الحوض على تحمل درجات الحرارة المرتفعة تتناسب طرديًا مع العمر الافتراضي الذي سيحصل عليه.

وزن خفيف:

يجب أن يكون الحوض دائمًا خفيف الوزن ، لأن ذلك سيمنع المهمة الإضافية المتمثلة في تعزيز المنطقة المحيطة بالوعة المنسدلة.

وحدات التخلص من النفايات:

هذه الخلاطات تشبه إلى حد بعيد الخلاطات ، بفضل شفراتها الصغيرة الحادة ، يمكن لوحدات التخلص من النفايات هذه أن تسحق كل جزء صغير من النفايات التي تذهب في الحوض الخاص بك ، وبالتالي تسهل نزولها إلى البالوعة.

يجب أن تكون وحدة التخلص من النفايات جزءًا أساسيًا من حوض مطبخك.يجب التأكيد على هذا كثيرًا لأن ميزة الحوض هذه يمكن أن تحميك من المصارف المسدودة والتسربات التي يمكن أن تنتج بسبب الانسداد.يمكن التخلص بسهولة من أي تراكم في المصارف عندما يكون بالفعل في شكل سحق.

صيانة:

يجب أن يكون حوض المطبخ سهل التنظيف ويجب أن يكون سهل الصيانة لأنه ، على الرغم من أن الحوض هو وحدة رئيسية واحدة في المطبخ ، إلا أنه من الواضح أو العملي أنه لا أحد يحب قضاء ساعات وساعات فقط في جعل الحوض يبدو شائكًا ويمتد.

مستويات الضجيج:

يعد مستوى الضوضاء عاملاً مهمًا آخر يجب مراعاته عند شراء حوض.هذا يعتمد إلى حد كبير على المواد وسمك الحوض.إذا تم تصنيع الحوض بشكل رقيق جدًا ، فسيعمل سطحه كسطح للأسطوانة عند تشغيل الصنبور.قد يكون هذا كابوسًا لأننا لنكن صادقين من يحب الضوضاء الرهيبة المتساقطة من الصنبور.

صديقة للميزانية:

أخيرًا والأهم من ذلك ، عليك التفكير في ميزانيتك.يجب أن يكون الحوض صديقًا للتكلفة.إن تجاوز الميزانية قليلاً لن يضر كثيرًا لأن هذه عملية شراء لمرة واحدة وأيضًا لأن الاستثمار في حوض مطبخ جيد سيساعدك على توفير المال بعدة طرق مختلفة.سيقلل من سعر الصيانة بمرور الوقت وسيساعدك في بعض الحالات على الحفاظ على بيئتك من المنتجات الكيميائية الضارة.

تفضيل شخصي:

بصرف النظر عن هذه العوامل القليلة ، هناك أشياء أخرى تحتاج إلى الاختيار من بينها.قبل إجراء عملية الشراء ، يجب أن تكون واضحًا جدًا بشأن الخصائص التي ترغب فيها في أشياء وخصائص مطبخك التي يمكنك التنازل عنها.

على سبيل المثال ، هل يمكنك التنازل عن مخطط ألوان حوضك؟أو هل تريده أن يكون بلون معين يتناسب مع نظام ألوان مطبخك.

مع ذلك ، ننتقل الآن إلى مقارنة واضحة بين أحواض المطبخ المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وأحواض الغرانيت المركبة.

بالوعة الفولاذ المقاوم للصدأ مقابل بالوعة الغرانيت:

سنساعدك على اتخاذ القرار الصحيح من خلال إجراء مقارنة بين هذين النوعين من الأحواض ، لذلك دعونا نبدأ بمقدمة موجزة عن كيفية اختلاف حوض المطبخ المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ عن حوض الغرانيت المركب.سيؤدي تضييق هذه الاختلافات إلى تسهيل الثقة في تفضيلاتك الشخصية عند شراء حوض المطبخ.

الاختلافات بين أحواض الجرانيت وأحواض الفولاذ المقاوم للصدأ:

على الرغم من أن كلا النوعين من المصارف يعتبران منافسين أقوياء للغاية ، إلا أنهما يمكنهما الاختلاف بعدة طرق.كل من هذين المنتجين لهما إيجابيات وسلبيات ، لذلك ، كما ذكرنا سابقًا ، فإن سبب شراء المرء لأي من هذين المنتجين ، يختلف من شخص لآخر.

أحواض الفولاذ المقاوم للصدأ:

يتم تصنيع مجموعة كبيرة من أحواض الفولاذ المقاوم للصدأ يدويًا ، ومع ذلك ، يتم تصنيعها عن طريق الضغط على القوالب.هذه هي أحواض المطبخ التقليدية التي نشأنا عليها في مطابخنا.مغاسل الفولاذ المقاوم للصدأ هي أحواض المدرسة القديمة الكلاسيكية بجسم صلب وشديد التحمل.

هنا قمنا بتلخيص سلبيات وإيجابيات حوض الفولاذ المقاوم للصدأ.

مميزات أحواض الفولاذ المقاوم للصدأ:

عندما يتعلق الأمر بإيجابيات أحواض الفولاذ المقاوم للصدأ ، فهناك الكثير لاستكشافه وتقديره.بدءًا بأحد أهم ميزات أي حوض.

متين ومقاوم للحرارة والكسر والكسر:

تتميز أحواض الفولاذ المقاوم للصدأ بأنها متينة للغاية وقوة مطلقة ومقاومة للكسر والكسر.من المهم جدًا إجراء عملية شراء حكيمة للحصول على أفضل متانة في الحوض من خلال التأكد من أنه على الأقل حوالي 1.5 مم 306 درجة من الفولاذ المقاوم للصدأ.ومع ذلك ، فإن السلسلة العليا من الفولاذ المقاوم للصدأ هي 316 درجة.

يتم استخدام الحوض على أساس يومي ، لذا من المهم جدًا أن يكون قويًا للغاية وعندما يتعلق الأمر بالقوة ، فإن الفولاذ المقاوم للصدأ هو بلا شك أفضل مادة لتصنيع حوض المطبخ.

هناك مؤيد رئيسي آخر يعطي ميزة لمغسلة الفولاذ المقاوم للصدأ فوق حوض مركب من الجرانيت وهو أنه بغض النظر عن كيفية تعاملك مع هذا الحوض ، فإنه لن ينفجر أو يتقشر أبدًا.

مغاسل الفولاذ المقاوم للصدأ متعددة الاستخدامات مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأحجام والأشكال:

لا يمكن رؤية الأحواض المركبة أو الأحواض المركبة من الجرانيت في أي شكل آخر غير المربع أو المستطيل ، ومع ذلك ، فإن حوض الفولاذ المقاوم للصدأ يأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام المختلفة.قد لا يكون متعدد الاستخدامات للغاية مع الألوان على عكس منافسه الغرانيت المركب بالوعة ولكن لمعانه الفضي اللامع يجعله أروع شيء في أي مطبخ.أيضًا نظرًا لتنوع الأشكال والأحجام ، يمكن لهذا الزميل الصغير أن يلائم أي مكان في مطبخك.

سنقدم أيضًا نقاطًا إضافية لهذا النوع من الأحواض ، حيث قدمت أحواض الفولاذ المقاوم للصدأ مجموعة متنوعة من أشكال وأنواع الأوعية المختلفة التي تتراوح من وعاء فردي قياسي ووعاء مزدوج وحتى نصف وعاء.لذا يمكنك الآن الحصول على حوض مثالي لمساحة مطبخك.

اللمعان أو المطفأ وسهل الصيانة:

على عكس أحواض الجرانيت المركبة ، لا داعي للقلق كثيرًا بشأن كيفية جعل حوض المطبخ يتألق.سطحه الخالي من الصدأ قوي جدًا ومقاوم للأكسدة وأي مادة كيميائية لإزالة اللون.كنس قليلاً باستخدام منظف عادي أو صابون أطباق أو مقشر لطيف بقشر برتقال أو خل أو حتى طماطم يمكن أن يعطي لمسة نهائية لامعة لحوضك.

يمكنك اختيار اللمسة النهائية اللامعة أو بالوعة النهاية غير اللامعة حسب اختيارك.

كم هو رائع أليس كذلك؟بالإضافة إلى ذلك ، فإن المقاومة الهائلة للحرارة تجعله مناسبًا للاستخدام المنتظم ، حيث يمكنك استخدام الماء الساخن والصابون لإزالة الشحوم من الأواني والمقالي دون القلق من التسبب في أي ضرر للمغسلة.

الماء الدافئ والماء الساخن والمعادن من الماء ، كل هذه الأشياء يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى بقع الماء والبقع التي يمكن إزالتها بسهولة عن طريق الغسيل الجيد ويمكن استعادة اللمعان بمجرد تدليك سلس بزيت الأطفال.

حوض الفولاذ المقاوم للصدأ صديق التكلفة مع سهولة التركيب:

بالمقارنة مع أحواض الجرانيت المركبة ، يمكن أن يكون الفولاذ المقاوم للصدأ مناسبًا جدًا للتكلفة.ومع ذلك ، فإن التكلفة تعتمد على جودة مادة الحوض ويمكن أن تتراوح في أي مكان في حدود 200 دولار – 800 دولار وأحيانًا أكثر.

علاوة على ذلك ، نظرًا لخفة وزنه وتنوع أحجامه ، يوفر هذا الحوض سهولة كبيرة في التركيب.يمكن إزالته واستبداله بسهولة إذا لزم الأمر.

سلبيات أحواض الفولاذ المقاوم للصدأ:

تحتوي أحواض الفولاذ المقاوم للصدأ على بعض العيوب التي يجب مراعاتها قبل اتخاذ القرار النهائي.

صاخبة وسهلة التشوه:

يمكن للفولاذ المقاوم للصدأ إذا كان نحيفًا جدًا وذات جودة منخفضة أن يزيد من اتساع الصوت ويزيده بشكل كبير.على سبيل المثالإذا قمت بشراء حوض من الفولاذ المقاوم للصدأ بجودة منخفضة ، فاستعد للإصابة بنوبة قلبية صغيرة عندما يفتح شخص ما صنبور أو يسقط صفيحة في الحوض.علاوة على ذلك ، لا يمكنك تحمل رمي الأواني في مثل هذا الحوض لأنه سينتج عنه خدوش وخدوش على سطح الحوض.

ومع ذلك ، يمكن تجنب ذلك إذا كنت تستثمر في فولاذ مقاوم للصدأ عالي الجودة وباهظ الثمن.خلاف ذلك ، ستكون صفائح الفولاذ المقاوم للصدأ الرخيصة نسبيًا عرضة للخدوش والخدوش:

أقل انسجامًا:

قد لا تحب حوض الفولاذ المقاوم للصدأ إذا كنت من عشاق الألوان والأنسجة ، حيث يأتي الفولاذ المقاوم للصدأ بلون واحد فقط.بغض النظر عن مدى تقدمك وحداثتك ، سيظل إما فضيًا غير لامع أو تشطيب لامع.لذلك إذا كنت تبحث عن حوض متناسق الألوان يستقر في تناغم تام مع أسلوب مطبخك ، فقد لا يكون هذا اختيارًا جيدًا لذوقك.

أحواض الجرانيت المركبة:

هذه الأحواض هي الأكثر تصنيعًا بشكل طبيعي.يتم تصنيع أحواض الجرانيت من خلال العناصر المعدنية والراتنجات عالية التركيز.ينتج غبار حجر الجرانيت وراتنجات الأكريليك عند تشكيلها معًا وتشكيلها في شكل بالوعة تحت ضغط عالٍ ، أحواض الجرانيت.

هذا هو أقرب ابن عم لتلك اللمسات النهائية من الحجر الطبيعي وهو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلنا نرى أسطح الجرانيت في المطابخ الفاخرة والفاخرة.

يتم تصنيع الأحواض المركبة من خلال الجمع بين الكوارتز والجرانيت في درجات حرارة عالية وتحت ضغط شديد.

أحد الاختلافات الرئيسية في الاستخدام العملي للحوض المركب والجرانيت هو أن وضع وعاء ساخن على حوض من الجرانيت سيؤدي إلى التقطيع ، ولكن نظرًا لأن المركب أكثر مقاومة للحرارة ، وبالتالي ، لن يكون للمقلاة الساخنة نفسها أي تأثير على المركب مكتب المدير.

إيجابيات أحواض الجرانيت المركبة:

أحواض الجرانيت المركبة على الرغم من أنها ليست متينة ومقاومة مثل أحواض الفولاذ المقاوم للصدأ ، إلا أن لها مزاياها.

يدوم طويلاً مع مقاومة عالية للخدش والخدش والحرارة:

قد لا تتمتع مغاسل الجرانيت بمقاومة عالية للحرارة ولكنها بالتأكيد رائعة عندما يتعلق الأمر بمقاومة الرقائق والخدش.يجب أن تكون حذرًا للغاية مع درجة حرارة أي إناء يتلامس مع حوض من الجرانيت حيث يمكن أن يؤدي التعرض لدرجة الحرارة المرتفعة إلى تكسير سطح الحوض.ومع ذلك ، إذا كان حوضًا مركبًا من الجرانيت ، فقد لا تتردد في استخدامه في أي درجة حرارة.

تنوع في اللون والملمس:

أحد المؤيدين الرئيسيين لهذه الأحواض هو تنوع الألوان والقوام التي توفرها.إذا كنت تبحث عن لون نابض بالحياة ينسجم مع الجزء الداخلي لمطبخك أو تشعر بالانجذاب إلى العناصر التركيبية المختلفة في أسطح مطبخك ، فهذا هو الخيار المناسب لك تمامًا

طريقة التنظيف:

قد لا تكون هذه العبارة مثالية جدًا لشرح هذا المؤيد ، ولكن إذا لم تكن حريصًا على استخدام المواد الكيميائية وتفضل الطرق العضوية للتعقيم والحفاظ على نظافة أسطح مطبخك ، فهذا خيار مثالي لك.كما هو الحال مع هذه المادة المعينة ، يمكنك فقط استخدام طرق طبيعية وصديقة للبيئة لتنظيفها.

سلبيات أحواض الجرانيت:

ثقيل:

إنها ثقيلة للغاية لأنها تزن تقريبًا نفس حجم الحجر ، لذا سيتعين عليك قطع هذا الميل الإضافي للتأكد من أن أحواض المطبخ هذه مناسبة جيدًا لمقبس الحوض.

فقط ماتي النهاية:

يمكن اعتبار هذا أحد سلبيات أحواض المطبخ هذه ، على الرغم من توفرها بجميع الألوان تقريبًا ، إلا أنها لا تأتي إلا بنهاية غير لامعة.إذا كنت تبحث عن لمسة نهائية لامعة ولامعة لحوضك ، فسيتعين عليك البحث عن نوع مختلف للحوض مثل الفولاذ المقاوم للصدأ أو أحواض البورسلين.

غالي الثمن:

تعتبر مغاسل المطبخ الجرانيت هذه أقل تكلفة من قريبها الفاخر ، الحجر الطبيعي.إنها أغلى من جميع أنواع الأحواض الأخرى.

يتطلب صيانة عالية:

إذا كنت تخطط لاختيار حوض مركب من الجرانيت ، فتخلص على الفور من جميع المواد الكيميائية القاسية والمواد الكاشطة ومنصات التقشير المعدنية وغيرها من المواد التي تحتوي على مواد كيميائية ، لأن حوضك المركب يتطلب عناية إضافية.إذا كان معرضًا لأي مادة كيميائية ، فمن المحتمل أن يبدأ سطح الحوض في الظهور أو التقشير مما يؤدي إلى تدمير المظهر العام للحوض وعظمته.منها الصلب أفضل بكثير في هذا الصدد.

تجنب استخدام أشياء مثل الخل والحمضيات وبيروكسيد الهيدروجين والمبيض والأمونيا وأي منظفات كيميائية أخرى على سطح الحوض.

أسئلة مكررة:

هل يغرق الجرانيت ويتشقق بسهولة؟

على الرغم من أن أحواض الجرانيت عالية الجودة يتم تصنيعها تحت ضغط عالٍ ، فهي غير مسامية بدرجة كبيرة ، وهي صديقة للنظافة ، ومع ذلك ، إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح ، يمكن أن تتشقق أحواض الجرانيت بسهولة أو حتى في أسوأ السيناريوهات.هذا هو أحد المخالفات الرئيسية لأحواض الجرانيت المركبة.

هل يستحق حوض الجرانيت كل هذا العناء؟

كما ذكرنا سابقًا ، يعتمد هذا بشكل كبير على ما هو مهم بالنسبة لك.إذا كنت تبحث عن حوض أنيق وعصري متين وقوي مع تشطيب من الحجر الطبيعي وترغب في التنازل عن التكلفة ومقاومة الحرارة وسهولة الصيانة ووزن الحوض ، فإن أحواض الجرانيت المركبة أو الأحواض المركبة تستحق ذلك.

ولكن ، إذا كنت تبحث عن شيء مناسب للميزانية ، وسهل الصيانة ، ومقاوم للحرارة ، وليس ثقيلًا جدًا ، فقد لا يكون حوض الغرانيت المركب خيارًا حكيمًا بالنسبة لك.

هل أحواض الفولاذ المقاوم للصدأ أفضل من أحواض الجرانيت المركبة؟

إذا كنت ترغب في الحصول على حوض أقل تكلفة نسبيًا ، ويسهل صيانته وتنظيفه وأقل إزعاجًا من مظهره الفاخر ، فإن الفولاذ المقاوم للصدأ هو الخيار الأمثل لك.

ولكن ، إذا كنت ترغب في مظهر راقٍ وراقٍ مع حوض ينتج عنه ضوضاء أقل ، فهو صحي وصديق للبيئة ، وإذا كان لديك ميزانية مجانية دون القلق من إنفاق كل أموالك على الحوض ، فإن الحوض المركب هو بالضبط ما انت بعد.

خاتمة:

مع مراعاة جميع الإيجابيات والسلبيات المذكورة أعلاه ، من الواضح أنه بفضل خصائصه المقاومة للحرارة وسهولة التنظيف والصيانة وغير ذلك من حيث التكلفة ، يتميز الفولاذ المقاوم للصدأ بميزة طفيفة على أحواض الجرانيت المركبة.

هناك العديد من الشركات في مجال احدث تجهيزات المطبخ لكن تنفرد شركة حوسينكس لمعدات المطاعم والفنادق في تونس  بالعديد من المميزات التي تجعلها الشركة الرائدة في هذا المجال.

لذلك ان كنت تبحث عن حوض استانلس للبيع لمطبخ مطعمك مُصنع من أجود الخامات وأرخص الاسعار، فبادر بالاتصال على أحد الأرقام الموضحة على موقعنا الإلكتروني ليرد عليك فريق خدمة العملاء فورًا بكافة التفاصيل، فقط تواصل معنا الآن وبادر بحجز حوض مطبخك.

تحتاج مساعدة؟